رواتب 5 رؤساء دول حول العالم: أحدهم تراجع عن وعده بالتخلي عن مستحقاته

كل رئيس يحكم الدولة يقبض راتب شهري نظير أن يقوم برئاسته لحكمه للبلاد، ولكن من أجل أن يحكم البلاد بعض من الرؤساء قاموا بقطع بعض الوعود مع الشعب التي جعلت الشعب يقومون بانتخابهم عن تراض مثل الرئيس الأمريكي الذي صرح في أحد المؤتمرات التي أقيمت في حملات الدعاية الانتخابية له، أنه سيقوم بالتخلي عن راتبه الذي من المفروض أن يتقاضاه، وصرح عن قيامه بذلك لأنه لا يعي له شيئا ولكن بمجرد أن حكم البلاد لم يفرط فيه أبدا، وفي هذا التقرير ستتعرفون عن الرواتب التي يتقاضاها بعض من رؤساء البلاد والتي ستصيبكم بالذهول:-

– الرئيس الأمريكي دونالد ترامب: والذي يتقاضي سنويا فيما يفوق 400 ألف دولار، بجانب ما يحصله من مخصصات تبلغ 50 ألف وذلك نظير قيامه بمهام الرئاسة.

– الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: بحسب ما نشر عن ما يتقاضاه منه راتب شهري من ضمن الإقرار الضريبي في عام 2016 بلغ 158 دولار وهذا يعتبر أكبر من ما أتقاضاه في عام 2015 وقد بلغ 156، وبالطبع أكبر مما كان يتقاضاه في الأعوام السابقة والتي بلغت نحو 136 ألف دولار.


– بلغ راتب الرئيس الإيراني شهريا أقل من 200 دولار وأن ما كان يتقاضاه في بداية الأمر هو 1200 دولا شهريا ولكن بعد أن حصل على الزيادات بلغ 1700 دولار شهريا أي ما يعادل 20 ألف و 400 دولار في السنة.


– الرئيس الصيني شي جين بيج: من المعروف أن اقتصاد الصين هو ثاني أكبر اقتصاد في العالم ولكن المبلغ الذي يتقاضه كراتب شهري لا يتعدي 21 ألف دولار في العام، وذلك بعد الزيادة التي حصل عليها في عام 2015 والتي قدرت بـــ 60 %.


– رئيسة دولة بريطانيا: تتقاضي مرتبا مضاف إليه راتب إضافي لأنها عضو في البرلمان وقد بلغ 15.5 دولار في الشهر ليكون 186.199 ألف دولا في العام.

 

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق