أفلام أحبها أقوى الزعماء: أحدهم يفضل «سنووايت والأقزام السبعة» وصدام حسين أحب الإثارة

عندما يذكر كلمة رئيس الدولة يأتي على ذهنك العظمة، والقوة والسلطة والنفوذ، ودوما نرسم في مخيلتنا صورة قوية للرئيس وناسيين أنه إنسان عادي له حياته الطبيعية وما يحبه ومهما كان الرئيس يريد أن يعطي انطباع عنه انه قاسي وحاد الطباع يظل جزء خفي في شخصيته يكون فيه مثل الطفل، وفي هذا الموضوع قامت أحد المصادر بالكشف عن بعض الأسرار لأقوى الزعماء الذين كان لهم وجها قاسيا على جميع الشعوب ولا أحد كان يظن أنهم يمكن أن يكو نلهم وجها مثل وجه الأطفال، لأنهم كانوا يحبون بعض من الأفلام السينمائية التي تصنف ضمن أفلام الأطفال، وتلك هم الرؤساء:-
• مهما كان الوجه القاسي الذي كان يعرف به، والمجازر الذي قام بارتكابها الزعيم(هتلر)، إلا أنه كان الفيلم المفضل له، هو (سنو وايت والأقزام السبعة)، ولعل السبب الرئيسي الذي جعله يتعلق بهذه الأفلام انه كان مثقف وقد أشيد بفكرة الرسوم المتحركة التي تم ابتكارها.
• الزعيم العراقي الراحل (صدام حسين) هو واحد من ضمن الرؤساء الذين كانوا يفضلون بعض الأفلام مثل فيلم (Enemy of the Stata)، و فيلم ( the day of the Jackal) والذي تم إنتاجه في عام 1973، و1998.


• الرئيس لدولة كرويا الشمالية الحالي هو أحد أقوى الرؤساء المولعين بالسينما الأمريكية وهو من عشاق الممثلة الأمريكية إليزابيث تايلور، ومن أجل ذلك قام بتأليف كتابا عن السينما كما انه قام باختطاف احد المخرجين لأنه كان من المفضلين عنده، حتى يقوم بإخراج أعداد كبيرة من الأفلام في كوريا الجنوبية، ولعل أكثر الأفلام التي يحبها هو فيلم الرعب( Friday).


• أحد زعماء الاتحاد السوفيتي (ستالين) قام بكتابة سيناريو لبعض الأفلام السينمائية، وكانت من النوع الكلاسيكي وكان من أحب الأفلام لدية هو ( طرازان).
• قام بفتح مدينة للسينما لشدة حبه لها هو الزعيم الإيطالي موسوليني، ويعشق السينما الإيطالية جدا، وفيلمه المفضل هو (Ectasy).

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق